التقت رئيسة ​لجنة التربية النيابية​ و"كتلة المستقبل" النائبة ​بهية الحريري​، ضمن سلسلة لقاءات أجرتها في إطار متابعتها للشأن التربوي، عضو "المستقبل" النائب ​وليد البعريني​، وجرى خلال القاء عرض لقضايا تربويّة ومن ضمنها موضوع المنح للمدارس الخاصّة.

ثمّ التقت الحريري بحضور البعريني، وفدًا من مدراء مدارس "المقاصد" في عكار، الّذين عرضوا لأوضاع مدارسهم والتحديات الّتي تواجههم، في ظلّ الأزمة الّتي يمرّ بها قطاع التعليم في ​لبنان​.

بعد ذلك، استقبلت بحضور البعريني، وفدًا من أساتذة ​التعليم المهني​ في لبنان، أطلعوها على أوضاعهم ومطالبهم.

وعقدت بمشاركة البعريني اجتماعًا ثالثًا مع وفد من اللجنة المركزية لمتابعة ملف "فائض الناجحين في مباريات ​التعليم الثانوي​"، عرض معها لقضيّته، مطالبًا بإنصاف الناجحين قبل أي تعاقد جديد. ووعدت الحريري بـ"متابعة هذا الملف مع الجهات المختصّة، والعمل على إزالة العراقيل الّتي تحول دون تعيينهم، لا سيما وأنّ ​التعليم الرسمي​ بحاجة ماسّة إلى أساتذة".

كما التقت الحريري بحضور البعريني أيضًا، وفدًا من الأستاذة المتعاقدين في التعليم الأساسي، حيث جرى البحث في مطالبهم.

واثر هذه الاجتماعات التربوية، شدّد البعريني على "أهميّة معالجة كلّ المشكلات والصعوبات الّتي تواجه ​المدارس​ والمعلّمين، نظرًا لدورهم في عمليّة الحفاظ على رسالة التعليم في لبنان، وفي النهوض التربوي لبناء أجيال متعلّمة تُسهم ببناء هذا الوطن وتطوره". وأكّد "حقّ جميع أطفال لبنان في التعلم لا سيما في هذه الظروف، وأن لا تكون الظروف الماديّة والاجتماعيّة سببًا لترك أطفال خارج المدارس ومن دون تعليم".