يعاني ​القطاع الزراعي​ في ​البقاع​ من أزمتين قد تعرض المنتوجات الزراعية للكساد والتلف. الازمة الاولى عملية تصدير المنتوجات الزراعية الى ​دول الخليج​ من خلال الحدود الاردنية وما تبع ذلك من مشاكل للمزارع اللبناني.

ولهذا السبب، طالب رئيس تجمع المزارعين في البقاع ​ابراهيم ترشيشي​ المسؤولين اللبنانين وعلى رأسهم ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ التحرك والتفاوض مع السلطات الاردنية لحل هذه المشكلة خاصة وان المزروعات اللبنانية تواجه خطر الاتلاف، واضاف ترشيشي انه يكفي المزارع البقاعي مزيداً من الخسائر خاصةً وانه تكبد الكثير منها في السنوات الماضية.

اما الازمة الثانية التي يعاني منها القطاع الزراعي هي فقدان مادة ​المازوت​ والتي من خلالها ومع بداية فصل الصيف يروي المزارع مزروعاته من خلال ​المولدات​، والتي تشغل بمادة المازوت.

وبحسب رئيس ​نقابة مزارعي البطاطا​ في البقاع جورج صقر فان المزارع يشتري صفيحة المازوت بـ ١٧٠٠٠ الف ليرة لبنانية في حين ان السعر الرسمي هو ٩٠٠٠ ليرة لبنانية، وطالب صقر من خلال ​النشرة​ ​الحكومة اللبنانية​ بضبط عمليات تهريب مادة المازوت الى خارج الاراضي اللبنانية والتي هي تحت أنظار الجميع والا سوف يتكبد المزارع اللبناني خسائر كبيرة.