أعلنت الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي ​المستشفيات الحكومية​ في ​لبنان​، في بيان انه "منذ حوالي الاسبوع اعلن ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ مشكورا، انه تم توقيع وتحويل باقي المستحقات المالية للمستشفيات الحكومية عن عام 2019. ولدى متابعتنا مع ​وزارة المالية​ صباح اليوم تم التأكيد لنا ان المستحقات المالية يتم تدقيقها، والمطلوب حاليا الايعاز من معالي وزير المال لدوائر الصرف في وزارة المالية بتحويل المستحقات الى حسابات المستشفيات الحكومية في ​مصرف لبنان​".

واشارت الى انه "في ظل الازمة المالية السيئة التي تمر بها البلاد وتدهور العملة اللبنانية الى مستويات دنيا اصبحت قيمة رواتبنا لا تساوي شيئا، وبالرغم من ذلك اكثر من 80 بالمئة من موظفي المستشفيات الحكومية دون رواتب منذ اكثر من شهر، رغم تحملنا ككادر بشري ضريبة جائحة ​كورونا​ وتشبيهنا ب​الجيش​ الابيض والكلام المعنوي الجميل بحقنا، لكن اين يصرف الكلام الجميل في اي مصرف".

وطالبت وزير الصحة بـ"الافراج الفوري عن المستحقات المالية لحل ازمة الرواتب التي يعاني منها موظفي المستشفيات الحكومية"، داعية وزير المال إلى "الايعاز الفوري لتحويل الاموال الى حسابات المستشفيات الحكومية دون تأخير".

وطالبت ​مجلس الوزراء​ ب"صرف مساهمات عاجلة لدعم المستشفيات الحكومية لكي تقوم واجباتها تجاه اهلنا في هذه الظروف السيئة".