أشار نائب ​وزير الخارجية​ الروسى، ​سيرغي ريابكوف​، إلى أن "​موسكو​ تعتقد بأن العلاقات بينها وبين ​الولايات المتحدة​ متدهورة إلى الحد الذى لا يوجد بعده حدا لتدهورها أكثر".

ولفت ريابكوف إلى أن "العلاقات الروسية الأميركية يمكن أن تتدهور بعد الحكم على المواطن الأميركي ويلان بالسجن بتهمة التجسس"، منوّهاً بأنه "لا يوجد مجال لمزيد من تفاقم العلاقات بين ​روسيا​ والولايات المتحدة". وأعرب عن اعتقاده بأنه "ينبغي على هيئات ​السياسة​ الخارجية والسفارات، التركيز على جدول أعمال إيجابي وإيجاد طرق للبدء في إزالة جزء على الأقل من المشاكل التي تراكمت في هذه العلاقات".

كما أفاد بأنه "لدينا مسائل لا تعد ولا تحصى من حيث الحجم والطبيعة والتعقيد، التي يجب معالجتها"، موضحاً أنه "بالطبع، تبرز حالات إنسانية، بينها قضايا صاخبة لمواطنينا الذين ألقي القبض عليهم في الولايات المتحدة، وحُكم عليهم بعقوبات ويقضون هذه العقوبات، وكثير منهم لديه مشاكل صحية، والرعاية الطبية المؤهلة إذا تم توفيرها، فهي تُقدم فقط بإصرار من مؤسساتنا في الخارج، السفارات والقنصليات".

ونوه ريابكوف بأنه "نواجه مشاكل مع الممتلكات، وتطبيع أنشطة بعثاتنا في الخارج بشكل عام ، وبالتالي لتغيير الخلفية السلبية والتوجه السلبي في العلاقات، نحتاج إلى التركيز على حل المشكلات".