شدد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، في ​مؤتمر​ صحافي على "أننا سنعزز المعايير والقواعد في ​الشرطة​ لتكون ذات مواصفات عالية وسنتخذ إجراءات لضمان ​الأمن​ لجميع الأميركيين من كل الأعراق ومهمتنا ضمان سلامتهم جميعا"، معلنا أنه سيوقع "أمراً تنفيذياً لالتزام أجهزة الشرطة بأعلى المعايير المهنية"، مشيرا الى أن الرئيس السابق باراك أوباما ونائبه جو بايدن "لم يفعلا شيئاً لإصلاح الشرطة وهذه الخطوة التي نقوم بها اليوم هي جزء من الاصلاح".

وأكد ترامب أنه "علينا احترام رجال الشرطة لأن عملهم من أصعب الأعمال، خصوصا أننا بالشرطة حققنا انخفاضا في معدل الجريمة"، مجددا معارضته لـ"مساعي وقف تمويل الشرطة، بل يجب علينا تعزيز أساليب المحاسبة وتحسين ظروف عمل عناصر الشرطة".

وأعرب عن تعاطفه مع "مع ذوي الضحايا الذين قتلوا على أيدي الشرطة"، متوجها الى العائلات قائلا: "أريدكم أن تعلموا أن جميع الأميركيين يحزنون إلى جانبكم. أحبائكم لم يموتوا عبثا".

كما أعلن ترامب أنه "يجب استعادة النظام في كافة الولايات الأميركية وسنعمل على استعادة الأمن في سياتل وبسرعة"، لافتا الى أن "الأميركيين يريدون النظام والعدالة ونحن لا نريد مزيدا من الانقسام في المجتمع الأميركي".