أعلن رئيس اتحاد نقابات ​النقل البري​ ​بسام طليس​ أنه تم الاتفاق على آلية جديدة بشأن المساعدات للسائقين العموميين وأزفّ بشرى لكل السائقين الذين لم يتلقوا المساعدات بأنهم سيتلقونها وفق الآلية ​الجديدة​ المعتمدة، كما تمّ الإتفاق على عقد اجتماع مع وزيرَي الأشغال و​الإقتصاد​ ليُبنى على الشيء مقتضاه في موضوع التعرفة. وكشف عن اتفاق على اعفاء ​السائقين العموميين​ من ​رسوم الميكانيك​ لعام 2020​​​​​​​.

وتوجه لوزير الداخلية ​محمد فهمي​ قائلا: "لفتنا قرار ​المعاينة الميكانيكية​ واننا سنطبق المفرد والمجوز على المعاينة، وهناك قاعدة تقول ما بني على باطل فهو باطل، وأساس المعاينة الميكانيكية الحالية باطلة". وأوضح انه "بالاتفاق الذي رعاه ​رئيس الجمهورية​ اعاد المعاينة ومنشآتها وادارتها إلى ​الدولة اللبنانية​، والمعاينة الميكانيكية الحالية تعمل دون اي مسوغ قانوني"، مشددا على انها "يجب ان تكون بادارة وعهدة الدولة".

وأعلن انه بدءاً من اليوم وحتى 15 تموز إذا لم تبادر الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في موضوع المعاينة الميكانيكية أي لم تستردها للدولة نعلن أننا سنُقفل المعاينة أمام جميع اللبنانيين كما فعلنا في العام 2016".