أشار النائب ​اللواء​ ​جميل السيد​ في ​مؤتمر​ صحافي من ​مجلس النواب​ إلى أن "البعض من الناس يشترون ​الدولار​ات من الصيارفة بانتظار ان يبيعوها في السوق السوداء ل​تحقيق​ بعض الارباح"، معتبرا أن "هذه الطريقة والالية العشوائية التي يقوم بها ​مصرف لبنان​ هي مؤقتة وعنوانها ارضاء الناس ونتائجها ستكون كارثية".

واكد السيد أن "على مصرف لبنان تصويب هذه الطريقة العشوائية، وهناك فرق بين ضخ الدولار في السوق وبين اعطاء الاعاشة للناس".

وأوضح السيد أنه "بالنسبة ل​جلسة الحوار​ في 25 حزيران في ​بعبدا​، نؤكد أننا مع أي حوار بين اللبنانيين، ولكن السؤال اليوم هذا الحوار بين من ومن؟ المدعو الى في اللقاء من رؤساء الجمهوريات والحكومات السابقين ورؤساء ​الكتل النيابية​ معظمهم سبب هذا البلاء ومن الحقبة التي أوصلت البلد إلى هنا من فوضى وتردي في كل قطاعات ​الدولة​ في كل المجالات".

ورأى السيد أن "النتيجة الوحيدة المتوقعة من لقاء بعبدا هي أن يقرّ المجتمعون بمسؤوليتهم عمّا جرى في البلد منذ سنوات وأن يعترفوا للناس بارتكابهم أخطاء جسيمة واعلان الاستعداد للمحاسبة والتعهد بتصحيح الوضع"، لافتا إلى أنه "غير هذا الموضوع، مع احترامي لنوايا ​رئيس الجمهورية​، ان طريقة ابو ملحم لا تبنى الدول والمطلوب من حوار بعبدا ان تتخلى كل ​طائفة​ عن دولتها، فالدولة المركزية اليوم تنهار ودول ​الطوائف​ تبقى على قيد ​الحياة​ ".