أشار ​وزير الاقتصاد​ راوول نعمه، بعد لقاء عقده ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ المخصص للقطاع التجاري، إلى ان "مساحة ​لبنان​ الزراعية صغيرة، ويجب ان نختار الأولويات"، لافتاً إلى أن "هناك الكثير من الاشياء التي يمكننا زراعتها لكن يجب ان نذهب للقيمة الأعلى".

ولفت نعمه إلى أن "نحن كدولة بمكننا المساعدة، لكن انتم كتجار ما هي الاجراءات التي يمكنكم ان تأخذوها لتساعدوا انفسكم و​الوضع الاقتصادي​"، موضحاً أنه "من المهم ان نرى وألا ننسى أنه لا يوجد صناعة من دون تجارة او زراعة والعكس". وأفاد بانه "نحن وضعنا خطة انقاذ سريعة منها 1200 مليار وقانون تاخير الضرائب والمستحقات، كذلك هناك 100 مليون دولار لمساعدة الصناعيين وغيرها من الاجراءات التي قمنا بها"، منوهاً بأن "هناك اجراءات سريعة واخرى طويلة المدى، والـ 1200 مليار لا يمكن مقارنتها بما تفعله الدول الغربية لمساعدة الاقتصاد لأننا لا نملك هذه القدرات لكننا نفعل ما يمكننا القيام به ماليا".

كما أكد للتجار أن "​وزير المالية​ سيتحدث اليكم عن كل النقاط التي تخص مالية الدولة. نحن واجبنا أن نؤمن بيئة حاضنة لكل القطاعات كي يتمكن الجميع والمستثمرين الجدد العمل في بيئة جيدة"، مشددةً على أنه "انتم واجبكم مساعدتنا كدولة واعطاءنا افكار اقتراحات كاملة وشاملة على كل نقطة لان ​القطاع الخاص​ لديه القدرة على تقديم اقتراحات كاملة وشاملة في حين نحن قدراتنا محدودة".

وافاد نعمه بأنه "حاضر لرؤية كل هذه الاقتراحات وكل ما أقتنع فيه بالتشاور معكم انا حاضر لتنفيذه"، مشيراً إلى أنه "يجب ان نعمل يدا بيد وهذا ينجحنا. يجب أن يفهم جميع السياسين اننا في ذات المركب، اذا غرق نغرق كلنا واذا نجح ننجح كلنا". ولفت إلى ضرورة أن "نضع كل الاختلافات السياسية وراءنا للاهتمام بالمواطن والاقتصاد للخروج من هذه الازمة".