أعلنت ​المديرية العامة للأمن العام​، في بيان، انه "متابعةً لتنفيذ القرارات الصادرة عن ​مجلس الوزراء​ بوجوب وضع حدّ للتلاعب بسعر صرف العملة الوطنية، ضبطت دوريات من المديرية العامة للأمن العام في ​الغبيري​ و​طرابلس​ وصيدا وصور و​النبطية​ و​الزلقا​ و​النبي شيت​ و​عرسال​ و​شتورا​، كل من ال​لبنان​يين (ع.غ) يملك محطةً لبيع ​المحروقات​، (ح.م) يملك سوبر ماركت، (ف.ح) يملك محلّا لبيع الألعاب، (م.ن) يعمل في مجال بيع الخضار، (م.س)، (ح.ح) يعمل في مجال بيع بطاقات تعبئة الهواتف الذكيّة، (م.ح) يعمل كسائق إجرة، (ج.ن) يعمل في مجال تجارة السيارات، (ج.ت)، (ع.ق) يملك محلا لبيع الهواتف، (م.ع) يعمل كسائق، (ح.ت) و(ح.ز).

و​الفلسطينيين​ ​اللاجئين​ في لبنان (خ.س)، (و.خ) (س.خ)، (م.ع) و(خ.ر)، والفلسطيني السوري (م.خ). والسوريين (إ.ص)، (س.ر) يعمل في مجال الدهان، (ع.غ) و(م.غ) يملكان محلاً لبيع الهواتف، والمصري (ع. د)".

واشارت المديرية الى ان "جميعهم يقومون بأعمال الصرافة دون ترخيص ودون التقيّد بسعر صرف ​الدولار​ الأميركي المحدد من نقابة الصّرافين، كما ضبطت في محلة ​الدورة​ السورييْن (م.ع) و(ج.ع) يقومان بشراء الدولار الأميركي في السوق السوداء لارسال المبالغ التي يحصلان عليها الى ​سوريا​ لصالح السوري (ع.ع، وتم توقيفهم جميعاً وإحالتهم مع المضبوطات إلى ​النيابة العامة المالية​".