لفت رئيس تكتل نواب ​بعلبك الهرمل​، النائب ​حسين الحاج حسن​ في تصريح بعد لقائه على رئيس وفد وزير الداخلية ​محمد فهمي​، الى أن "مؤسسة ​المياه​ تعاني وتكاد تقترب من حالة الإفلاس"، موجها الشكر الى "​قيادة الجيش​ والداخلية و​الدفاع المدني​ والأهالي والهيئة الصحية ب​حزب الله​ وأمل الذين ساهموا في إطفاء الحريق الذي إندلع في مزرعة سجد".

وأعرب الحاج حسن عن أسفه لأن "موسم الحائق بدأ مبكرا. ويوم أمس بذل جهدا كبيرا لاطفاء الحريق ونأمل تأمين تمويل لهذا الموضوع"، مشيرا الى أن "هناك مشكلة في موضوع المياه بالمنطقة "لا بتجيبو المياه ولا بتخلو حدا يحفر بئر".

وأوضح أن "​قوى الأمن​ كانت تسهل عملية حفر الأبار، لكن هذا الموضوع توقف بعد حملة عليها بأن هذا الموضوع ليس من نطاق عملها. وهذا الملف من القضايا التي تحتاج الى حل"، مؤكدا "أننا مع تطبيق القانون بالكامل ولكن القانون يجب أن يؤمن حاجات الناس وهو وضع لتنظيم الناس وتأمينها، لكن إذا لم يؤمن القانون حاجتهم ماذا يمكن أن يفعلوا؟".

وبين أنه "بالنسبة ل​دائرة نفوس بعلبك​ نحن مع حل منطقي يرضي كل الجهات ونأمل أن يكون هناك تعيين لدائرة نفوس ودائرة سير وأن يكتمل البنيان الاداري"، مضيفا: "بعد مبادرة وزير ​الزراعة​ ​عباس مرتضى​ بإعطاء الداخلية أرض مصلحة زراعة بعلبك الهرمل لبناء سراي، المعالمة موجودة في ​وزارة الداخلية​ ولدى ​مجلس الانماء والاعمار​، طلبنا انجاز المعاملة لتنتقل ملكية العقار من الزراعة الى الداخلية ونبدأ ب​البناء​".