أكّد النائب ​عاصم عراجي​، بعد ترؤّسه جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية في ​مجلس النواب​، لدرس 3 اقتراحات قوانين عن ​الضمان الاجتماعي​ و​الأدوية​ ومدّة مرور الزمن، أنّ "هناك أزمة بموضوع فقدان بعض الأدوية المهمّة"، لافتًا إلى أنّ "نقيب مستوردي ​الأدوية​ ​كريم جبارة أوضح أنّ هناك مواد أوليّة وصلت إلى مصنع للأدوية في ​لبنان​، بوقت متأخرّ، وهو سيبدأ بإنتاج الأدوية قريبًا".

وأشار إلى "أنّنا نستورد ​الدواء​ مدعومًا، والخوف أن تكون هذه الأدويّة تُصدَّر مجدّدًا إلى الخارج بأسعار أغلى، وهذا أمر مزعج جدًّا وغير مقبول، كما أنّ اللعب بصحّة الناس غير مقبول"، مركّزًا على "أنّنا نشجّع الصناعة الوطنيّة للدواء، لأنّنا نكون بذلك نشجّع الاستثمار في البلد، ويصبح هناك زيادة في عمل الصيادلة في بعض معامل الأدوية".

وأوضح عراجي "أنّنا نعرف أنّ دعم الدواء لن يستمر لفترة طويلة، ونحاول في مشروع القانون الجديد عن الأدوية أن نشجّع الصناعة الوطنيّة"، متمنيًا على نقابتي مصنّعي ومستوردي الأدوية، إذا لديهم معلومات أنّ هناك مستودعات تصدّر الدواء المدعوم إلى الخارج، أن تمدّنا بها ونحن سنلاحق هذه المسألة".

وذكر أنّ "اقتراح القانون الّذي تقدّم به كلّ مكن النواب ​عناية عز الدين​ و​فادي علامة​ و​ميشال موسى​، هو لتعديل بعض أحكام المكتب الوطني للدواء. وقد تطوّر الاقتراح وتوصّلنا إلى قانون للدواء مهم جدًّا وعصري، ويوازي ما هو موجود في ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​الأردن​".