زار اليوم سفراء ​الاتحاد الأوروبي​ مقر ​اليونيفيل​، وشارك في الزيارة سفراء وممثلو الاتحاد الأوروبي و​النمسا​ و​بلجيكا​ و​بلغاريا​ وقبرص وجمهورية ​التشيك​ و​الدنمارك​ و​فرنسا​ و​اليونان​ و​هنغاريا​ و​إيطاليا​ و​هولندا​ و​بولندا​ و​سلوفاكيا​ و​إسبانيا​. ورحب قائد اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول بسفراء الاتحاد الأوروبي الذين زاروا أيضاً موقعاً للقوات الدولية على الخط الأزرق حيث اندلعت الأحداث التي أدّت إلى نزاع تموز 2006، وأجروا تقييماً للوضع الأمني الحالي على الحدود.

وأشارت القائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان جوليا كوخ دي بيوليه، إلى أن "الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يقدرون الدور الفريد والمهم الذي تؤديه اليونيفيل في ضمان أمن لبنان واستقراره". وأعربت عن دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لليونيفيل.

وأشاد السفراء بالأعمال الجارية لإنشاء مقر جديد ممول من الاتحاد الأوروبي لفوج نموذجي من الجيش اللبناني، كالتزام من الدولة بتعزيز سلطتها وسيطرتها على أمن جنوب لبنان. كما ذكّروا بأهمية تزويد اليونيفيل بالوسائل والمعدات اللازمة لضمان قدرتها التشغيلية الكاملة، وأكدوا التزامهم بوحدة لبنان وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وشددوا على أهمية التزامه بالتنفيذ الكامل لالتزاماته الدولية، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي 1701 لعام 2006.