أعلن مدير عام ​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​ ​فراس الأبيض​ أن "عدد ال​حالات​ المصابة ب​فيروس كورونا​ التي اتت الى المستشفى هي 1609 حالات والعبء الأكبر في مواجهة كورونا يقع على هذه المستشفى"، مشيرا الى "أننا نعمل على إجراء 1000 فحص PCR يومياً".

وكشف الأبيض في ​مؤتمر​ صحافي أنه "وصلنا 6 مليارات و300 مليون ليرة ك​مساعدات​ مالية، أما المساعدات العينية فأتت عن طريق معدات أو مستلزمات وبلغت قيمتها مليار و336 مليون ليرة"، مبينا أن "هذه الأموال تم صرف جزء منها، عندما بدأت كورونا في 22 شباط البلد قبلها كان يمر بسلسلة إضرابات وتحركات بالإضافة الى الأوضاع المالية وهذا أثر على المستشفى وكل القطاعات، بذلك الوقت وضع المستشفى المال كان صعبا جدا. ولكن عندما بدأ موضوع كورونا وكان القرار أنه يجب أن نتحرك باشرنا بالتجهيز وكنا على ثقة أن ​الدولة​ والشعب لن يتركوا المستشفى والجهود التي بذكت أكدت أن التعاطف الذي حصلنا عليه فاق توقعاتنا".

وأوضح أن "من الأموال التي تفوق 6 مليارات و300 مليون، صرف حوالي 3 مليارات على 3 أوجه: معاشات وملحقات المعشات للموظفين، تجهيز المستشفى، والمستلزمات والتجهيزات للحماية الشخصية"، مضيفا: "فيما يتعلق بموضوع الإدارة، حاليا الإدارة دفعت العاملين في المستشفى كل رواتبهم وليس هناك أي وراتب عالقة بالإضافة الى ملحقات الرواتب والعلاوات وكل ما يتعلق بذلك، وفي موضوع ​المدارس​ ذكر أنه من الـ2018 لم ندفع وهذا ليس صحيحا، عام 2019 دفعنا 70 في المئة وننتظر دفع آخر جزء، ​العجز​ السنوي أصبح يبلغ أقل من مليار ليرة، أي قمنا بتخفيضه بنسبة 95 في المئة تقريبا عن السنوات السابقة".

وأشار الى أن "المواطنين يعتقدون أن موظف ​القطاع العام​ لا يعمل وراتبه يصل الى منزله مع هدر وانتاجية قليلة. نحن في المستشفى نؤكد أن هذا الكلام غير صحيح، هذه المجموعة لم تقصر أبدا بأي موضوع ودائما كانوا في الصف الأول والتعامل والعاملين مع موضوع كورونا أكبر دليل"، مؤكدا "أننا ننظر لكثير من المطالب بتعاطف ونتبنى هذه المطالب لأن فيها الكثير من الأمور المحقة".