أشارت عضو ​كتلة المستقبل​ النيابية النائبة ​رولا الطبش​، إلى أنه التقت اليوم وبتكليف من رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، أهالي الموقوفين الإسلاميين الذين قصدوا ​بيت الوسط​ لتقديم ورقة بمطالبهم، مؤكدةً لهم أن "قضيتهم هي قضيتنا، وأنها اولوية الأولويات للحريري ولتيار المستقبل ولنا جميعاً، ونُحّمل ​القضاء​ المُسيّس المسؤولية عن كل الظلم اللاحق بالموقوفين".

وعبرت الطبش عن رفضها "كل الحجج التي تُساق لتبرير هذه المظلومية.واننا ندفع باتجاه تسريع المحاكمات. وقد خرجنا عبر اقتراح قانون العفو الذي عُرض في ​مجلس النواب​ مؤخراً بصيغة توافقية بما يسمح بتمريره في الهيئة العامة، الا اننا تفاجئنا بانقلاب في اللحظات الاخيرة ومن داخل مجلس النواب على التفاهم الذي سبق وتم التأكيد عليه،وهذا ما دفعنا الى اتخاذ الموقف بمغادرة الجلسة اعتراضًا على هذا الاسلوب".

وأكدت أن "من يقف خلف هذا الانقلاب هي نفس الجهة التي تتولى ​وزارة العدل​ منذ سنوات،ولا عدل في البلد، وعلى الرغم من كل ما حصل فاننا قد عاودنا المفاوضات مع بعض الافرقاء لاعادة طرح اقتراح قانون العفو في اقرب جلسة للهيئة العامة لمجلس النواب، لاننا لا نرضى بالظلم القاهر الحاصل".

وشددت النائبة الطبش على ان "الجيش ليس ملكًا لطرف سياسي محدد، بل هو لكل الوطن وليس للسياسيين، وان احتكار قضية ​شهداء الجيش​ لصالح جهة سياسية معينة، هو امر مرفوض بالمطلق، فشهداء الجيش هم شهداء كل الوطن وكل اللبنانيين".