استقبل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​حسن عز الدين​ في مكتبه ب​مدينة صور​، رئيس المنطقة التربوية في ​الجنوب​ باسم عباس، حيث تم التباحث في مختلف الشؤون التربوية التي تعنى ب​المدارس الرسمية​ على صعيد الجنوب.

وقدم عباس العديد من المقترحات لعز الدين من أجل العمل على إيجاد حلول لها، أبرزها، تأمين أماكن دراسية للتلاميذ الجدد الوافدين إلى المدارس الرسمية في العام المقبل، وتأمين التعاقد عبر ​وزارة التربية​ وإلغاء بدعة التعاقد على حساب صناديق الأهل والمدرسة، فضلا عن العمل على توفير الأموال في صناديق مجالس الأهل، وكذلك تأمين التجهيزات اللازمة للمدارس لا سيما مقاعد الدراسة.

بدوره وعد عز الدين بمتابعة كل المقترحات المقدمة مع وزير التربية و​التعليم العالي​ الاستاذ ​طارق المجذوب​، لما فيه من دعم وتطوير للتعليم الرسمي في ​لبنان​، مؤكدا أن "​كتلة الوفاء للمقاومة​ بصدد اقتراح قانون حول تأمين المستلزمات الأساسية للطلاب الذين سيتسربون من ​المدارس الخاصة​ الى المدارس الرسمية، لا سيما من تأمين ​الاساتذة​ التي تحتاجها المدارس، إلى جانب الاستفادة من ​الاساتذة المتعاقدين​ الحاليين".

كما استقبل عز الدين وفداً من حراك الأساتذة المتعاقدين برئاسة الأستاذ ​حمزة منصور​، حيث جرى التباحث في آلية تثبيت الأساتذة المتعاقدين في المدارس الرسمية.
وقد طالب الوفد عز الدين بمساعدتهم عبر وزارة التربية لإيجاد حل يرمي إلى تثبيتهم عبر ​مجلس الخدمة المدنية​، بعد إجراء دورة تدريبية لهم في كلية التربية، كما طالبوه بإيجاد حل مع المعنيين في وزارة التربية لمسألة إكمال نصاب ساعات المتعاقدين الحاليين قبل اللجوء الى التعاقد الجديد.