عقد مدراء ​المدارس الرسمية​ في بشري، اجتماعاً في قصر البلدية بدعوة من رئيس البلدية فرادي كيروز، وفي حضور المختار فادي الشدياق من مكتب النائبة ​ستريدا جعجع​، رئيس مركز "​حزب القوات اللبنانية​" في بشري رينيه النجار، مديرة مهنية بشري الفنية نضال طوق، مديرة ​دار المعلمين​ ريتا كيروز، مديرة ثانوية ​جبران خليل جبران​ ميرنا رحمة، مديرة مدرسة البنات الرسمية رولا كيروز ومدير البلدية سمير كيروز. بحثوا

وناقش المجتمعون، خلال اللقاء، الأزمة الإقتصادية وتأثيرها على ​المدارس الخاصة​، وخصوصا بعد الإعلان عن إقفال بعض الصفوف فيها، ثم عرض رئيس البلدية المشاكل التي "قد تعترض ​التعليم الرسمي​ بسبب توجه الجميع وبكثافة إليه هذا العام، بحيث يفوق ذلك قدرة المدارس الاستيعابية، إضافة إلى مشكلة التعاقد مع أساتذة جدد بعد منع التعاقد".

كما وضع كيروز إمكانات البلدية بتصرف إدارات المدارس، "للخروج بحلول ترضي أهل بشري عبر تأمين تعليم يليق بأولادهم"، مطالباً مدراء المدارس "بوضع تصور بمدة أقصاها أسبوع، للمشاكل والحلول التي تعترض ​العام الدراسي​ المقبل، لكي يتم مناقشتها مع نائبي بشري، قبل عرضها على وزير التربية و​التعليم العالي​". وقد أبقيت الاجتماعات مفتوحة لحين الوصول إلى حلول.