أشار عضو نقابة الصيارفة ​محمود حلاوي​، إلى أن "الصيارفة الذين يقومون باستغلال منح الـ 200 ​دولار​ للمواطنين على بطاقة الهوية للاستغلال لمصالحهم الشخصية، هم الذين يتم ملاحقتهم، لأن هذا يعتبر سوق سوداء أيضاً حتى وإن كان الصراف مرخصاً، ونحن ضد أي من يخالف هذا الموضوع".

ولفت حلاوي، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "هذا رأيناه شيئاً خاطئاً واتخذنا قرارنا بإيقاف منح الـ 200 دولار للمواطنين على هذا الاساس، حيث أنه يصعب جدا التمييز بين من هو بحاجة ومن يبيعهم. نحن بالكاد نتمكن من السيطرة على الوضع بوجود ​القوى الامنية​ وحصر الكميات التي نستلمها بالاعداد الموجودة التي فاقت بأضعاف الكمية المحددة. نحن اتخذنا قرار الايقاف لنتمكن من مساعدة المؤسسات التي تستورد المواد الغذائية والمواد الطبية".

كما أفاد بأنه "سيتم منح الأموال للمواطنين بناء على مستندات ثبوتية لطبيعة هذه الحاجة"، منوهاً بأن "هناك تعميم سيصدر يوضح لصيارفة الفئة "أ" كيف يمكنهم البيع، بالاضافة إلى تعميم ينظم علاقتهم بالشركات المستوردة". وأشار إلى أن "الأموال التي يمكن منحها لمن هم بحاجة لها سقوف وليست مفتوحة، لكن هذه السقوف ستكون مناسبة لمختلف الحاجيات وفقاً لنوع الخدمات".