لفت المدبِّر العام في الرهبانيّة ال​لبنان​يّة المارونيّة ​الأب هادي محفوظ​ خلال ترؤسه القداس الالهي في ​دير مار مارون عنايا​ في ذكرى شفاء نهاد الشامي إلى "أننا ننظر حولنا في هذه ​الحياة​ وخاصة في لبنان ونرى صعوبات كبيرة ونتذكر اننا اطفال الله وانه أبانا السماوي هو معنا".

وأشار إلى انه "ننظر إلى ربنا ونعرف انه سيد التاريخ وبالتاريخ ممرنا في لبنان بمشاكل كبيرة كمشاكل اليوم، ونعرف ان لا يجب ان نغرق بمشاكلنا. كل واحد منا يعلم انه إذا نظر إلى داخله يمكنه اللجوء إلى الرب، فمن جهة نسمع انه معنا دائما ومن جهة يذكرنا بضرورة الوقوف إلى جانب بعضنا البعض ، وهذه هي رسالته ان نحب بعضنا من دون استثناء ولا شيء يجب ان يفرق ​الانسان​ عن الانسان الآخر فهكذا نكون أطفال حقيقيين".

وأضاف "من هنا، نحن الذين نأتي إلى عنايا نطلب شفاعة ​مار شربل​ ونضع يدنا بين يدي الرب وبحكمته الالهية التي لن نفهمها وبتسيلم الطفل للأب نكون نعيش مسيحية حقيقية ونفهم انه لا يمكن ان نفرض على الرب القيام بعجيبة، وبالتالي في ظل ​كورونا​ علينا الالتزام بالتدابير المفروضة من أجل حماية أنفسنا وبكل الظروف الصعبة علينا ان نكون متماسكين كي ننهض مع بعضنا البعض".