أعلن ريس ​بلدية زحلة​ – معلقة و​تعنايل​ أن ​مستشفى الياس الهراوي الحكومي​ سيجري اليوم الثلثاء فحوصات PCR لعدة أشخص قاموا بمخالطة المواطن الوافد من ​نيجيريا​، والذي تبين انه كان مصابا ب​فيروس كورونا​ قبل ايام عديدة، مشيرا الى أن شخصين أخرين من المخالطين أجروا فحصا سابقا وأتت نتيجتهما سلبية، آملا أن تمر هذه الحادثة من دون إنتشار للعدوى في المدينة.

كلام زغيب جاء خلال لقاء عبر تطبيق ZOOM أجراه معه ​نادي روتاري​ زحلة و​البقاع​، مساء أمس الإثنين، بمشاركة جمع من الزحليين ومن الروتاريين أبرزهم المحافظ مازن العمران.

خلال اللقاء تحدث زغيب عن الجهود التي بذلتها وتبذلها بلدية زحلة- معلقة وتعنايل في هذه المرحلة التي تعتبر الأصعب بتاريخ العمل البلدي، وتفوق بصعوبتها العمل الإنمائي.

واشار زغيب الى أن المصاعب في ​لبنان​ تتخطى المشاكل الناتجة عن كورونا الى ​الأزمة​ الإقتصادية الحادة، والتي أوقعت اللبنانيين عموما بأزمات معيشية.

وتحدث زغيب عن ال​مساعدات​ التي قدمتها ​البلدية​ وتستمر بتقديمها، سواء عبر صندوق البلدية مباشرة أو عبر مساعدات وصلت الى لجنة المساعدات الإجتماعية التي شكلها، والتي نجحت بتأمين حليب الاطفال بدعم إضافي، بالإضافة الى دعم سعر ​الدواء​، عبر مستوصفات ​الصليب الأحمر اللبناني​.

كما تطرق الى الصعوبات التي تواجه هذه المرحلة، والعراقيل الروتينية التي تعيق تقدم بعض المشاريع، داعيا الى رفع درجة الوعي لدى الزحليين واللبنانيين عموما، لتمرير المرحلة بأقل الأضرار الممكنة.