أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار متابعة ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة ظاهرة تجارة وترويج ​المخدرات​ على جميع الأراضي اللبنانية، وفي سبيل الحدّ من هذه الظاهرة الّتي تطال آثارها السلبيّة شريحة كبيرة من الشباب، تكثّف القطعات التابعة للشعبة جهودها لكشف المتورّطين، وتوقيفهم على مختلف الأراضي اللبنانية".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحريات الّتي قامت بها دوريات هذه الشعبة، تمكّنت من تحديد هويّة اثنين من أكثر المروّجين نشاطًا في ​منطقة المتن​، ومطلوبَين للقضاء بالجرم ذاته، وهما: "ك. ص." (مواليد عام 1983، لبناني) و"ب. غ." (مواليد 1999، فلسطيني)". ولفتت إلى أنّ "بتاريخ 16 حزيران 2020، وبعد عمليّة رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت قوّة من الشبعة من توقيفهما في ​الدكوانة​ -بالجرم المشهود- على متن سيارة نوع "شيفروليه"، خلال قيامهما ببيع المخدرات إلى أحد الزبائن، الّذي تمّ توقيفه أيضًا، وتبيّن أنّه يُدعى: "ج. ح." (مواليد 1967، لبناني)".

وأشارت إلى أنّ "بتفتيشهم والسيارة، عُثر على: 52 ظرفًا بداخلها مادّة ​الكوكايين​ زِنة الواحد منها تتراوح بين 1،1 و 1،9 غرامًا، 56 غ ​حشيشة​، ومبلغ مالي وقدره 1,546,000 ليرة لبنانية". وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بترويجهما المخدرات إلى عددٍ كبيرٍ من الزبائن، ضمن مناطق: الدكوانة، ​المنصورية​، ​المكلس​، ​الدورة​، و​الصالومي​. كما اعترف "ج. ح." بتعاطي المخدّرات". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".