أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عمليّات سرقة "اكسسوارات" وقطع سيارات نفّذها مجهولٌ بطريقةٍ محترفة ضمن مناطق ​المتن​"، لافتةً إلى أنّ "على الاثر، كثّفت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي استقصاءاتها، ونتيجة المتابعة الحثيثة، توصّلت إلى تحديد هويّة الفاعل، ويُدعى: "م. ا." (مواليد عام 1971، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق الجرميّة بقضايا سرقة وتزوير واحتيال".

ولفتت في بلاغ، إلى أنّ "بتاريخ 19 جزيران 2020، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات هذه الشعبة من توقيفه بالجرم المشهود في ​برج حمود​، خلال قيامه بمحاولة سرقة من داخل إحدى السيارات، وبتفتيشه ضبطت ما يلي:

- أدوات تُستخدم في عمليّات السرقة.

- 4 رخص سير مركبات بأسماء مختلفة، و"أوراق ​الميكانيك​" والتأمين العائدة لها، جميعها مسروقة.

- مبلغ 1,400,000 ليرة لبنانية، و​هاتف خلوي​".

وأشارت إلى أنّ "بتفتيش منزله، تمّ ضبط قطع سيارات عبارة عن مصابيح أماميّة وخلفيّة، إشارات، مكبّرات صوت وغيرها"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذه أكثر من 10 عمليّات سرقة "إكسسوارات" سيّارات، إضافةً إلى ​سرقة سيارة​ نوع "هوندا أكورد" من ​برمانا​، الّتي تمّ ضبطها في ​النبعة​ بعد دلالة الموقوف على مكان وجودها. وقد حُجزت السيارة المستخدَمة من قِبله في عمليّات السرقة وهي نوع "فيات". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوط المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".