استقبل البطريرك الماروني الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ في المقر الصيفي للبطريركية في الديمان، عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​جوزيف اسحق​ في حضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع، وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد.

ورحب اسحق بالراعي في المنطقة، باسمه وباسم النائبة ​ستريدا جعجع​، متمنياً له "طيب الإقامة في ربوع ​الوادي المقدس​". وأطلعه على "الإنجازات التي تحققت على صعيد المحطات الأثرية والتراثية التي أنجزتها مؤسسة جبل الأرز برئاسة النائبة ستريدا جعجع في بشري وبزعون وبقرقاشا وحدث الجبة" والتي أعلنت النائبة جعجع عن تدشينها في 17 تموز المقبل برعاية الراعي.

من جهته، أعرب اسحق عن سروره "بوجوده في المنطقة وسنكون معه على موعد لرعايته افتتاح ​المواقع الأثرية​ التي نفذتها مؤسسة جبل الأرز في 17 تموز المقبل"، منوهاً بأنه "عرضنا مع غبطته ​الوضع الاقتصادي​ السيء الذي يمر به أبناء منطقة بشري خصوصا بعد الأزمات التي تعرض لها ​المزارعون​ خلال السنوات السابقة. وقد أبدى غبطته كامل التعاون للوقوف معا الى جانب أهلنا في المنطقة".

وردا على سؤال حول مقاطعة التكتل لاجتماع بعبدا، أشار اسحق إلى أن "طبعا استعرضنا مع غبطته الوضع السياسي العام ووضعته في أسباب المقاطعة، خصوصا بعد الاجتماع الاقتصادي السابق الذي لم تتخذ من بعده أية إجراءات إصلاحية أو أي خطوة إيجابية بل على العكس اتخذت خطوات عكسية إن لجهة التعيينات التي كانت زبائنية وتحاصصية ومن دون مراعاة قانون التعيين الذي صدر عن ​مجلس النواب​، كذلك موضوع رد ​التشكيلات القضائية​ من قبل ​رئيس الجمهورية​ وبالتالي عدم وجود أية إجراءات إصلاحية. فلا داعي لأي اجتماعات فولكلورية غير جدية وعملية لخروج ​لبنان​ من الأزمات التي يمر بها".