اعتبر المفتي الشيخ حسن شريفة ان "الازمة الوجودية التي تهدد الكيان ال​لبنان​ي وانسانه تحتاج الى مكاشفات صادقة والى مقاربات حقيقية لا مواربات ، الجوع قاتل والمواطن كفر بال​سياسة​ وخطاباتها الرنانة، لانه يريد حلولا بعيدا عن جوقات الزجل التي لا تسمن ولا تغني من جوع ، ولذلك لابد من حالة طوارى اقتصادية تقارب الوضع من كل جوانبه حتى تصل بحد الى يضع البلاد على سكة الحل الاقتصادي ومعالحة وضع ​الدولار​ لحماية ​الليرة اللبنانية​ من الانهيار الذي يطالها الان".

واشارإلى انه "حبذا لو كان الحوار يبعدنا عن سياسة الاستئثار التي كانت السبب الرئيس للتفرقة الحاصلة لان المطلوب هو الوقوف صفا واحدا في مواجهة كل التحديات التي تعترض وطننا خارجية كانت ام داخلية".

وتوجه الى ​المحتجين​ على الظروف المعيشية الصعبة قائلا: "مطالبكم محقة و​الدولة​ مقصرة في ايجاد الحلول لكن الحل ليس ب​قطع الطرقات​ على من هو يعاني مثلكم فكلنا في هذه ​السفينة​ وما يصيبكم من عوز وفقر وحاجة يصيب كثيرين من اللبنانيين الذي يجب ان تكونوا انتم وهم في صف واحد للمطالبة بحلول للوضع الاقتصادي المتردي الذي نعيشه".

وحول التهديدات الاميركية بالعقوبات لفت إلى ان "هذه طبيعة الادارة الامريكية لتفرض ما تريد لكننا نأسف لتحول البعض في لبنان الى مترجم لتلك التهديدات". كما استغرب الاصوات المطالبة بنزع ​سلاح المقاومة​ "في وقت يستباح فيه لبنان جوا وبرا وبحرا من قبل العدو الصهيوني".