التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ رئيس ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​ ​شارل عربيد​ في المقر البطريركي في ​الربوة​ واطلع منه على اخر المستجدات الاقتصادية والاجتماعية والمجتمعية في ظل الازمة الراهنة التي تعصف بالبلاد وتنهكه.

واشار عربيد بعد اللقاء انه اجرى مع صاحب الغبطة جوجلة عامة للاوضاع الاجتماعية والمجتمعية والنقدية في ظل اوضاع اقتصادية دقيقة للغاية تنذر بارتدادت خطيرة على المواطنيين خصوصا ان العجلة الاقتصادية ما زالت متوقفة وتشكل خطرا جديا على العاملين و​العمال​.

اضاف "اطلعت غبطته على ورقة الاجراءات العاجلة لتسهيل اعادة تشغيل العجلة الاقتصادية. بعد ان كنت قد عرضتها على ​مجلس الوزراء​ واوضحت له مضمونها. واعربت له عن اعتقادي بان تنفيذ بنودها والاخذ بها من شأنه ان يطلق العجلة الاقتصادية ويبعد شبح ​الفقر​ بعد ان تخطت ​الحياة​ المجتمعية الخطوط الحمر".

كذلك استقبل العبسي وفد من ​كاريتاس لبنان​ برئاسة ​المطران ميشال عون​، ورئيس كاريتاس الاب ميشال عبود الكرملي واعضاء مجلس الادارة في زيارة بروتوكولية واطلع منهم على خطة عملهم لتطوير فعاليتهم في هذه المرحلة الدقيقة وسبل التعاون لمواجهة الازمة الاقتصادية الحالية.