زار وزير الزراعة والثقافة ​عباس مرتضى​ بدعوة من الرهبنة ال​لبنان​ية المارونية، ​كنيسة القديس مار شربل​ في زحلة وجامعة روح ​القدس​ الكسليك هناك، فاجتمع بمدير ​الجامعة​ الأب ​مروان عازار​ وأعضاء الإدارة، بحضور مدير عام الزراعة ​لويس لحود​ ونقيب الصناعيين في ​البقاع​ نقولا الصايغ.

وأثنى مرتضى على دور الكنيسة في ظل الظروف الصعبة فاعتبر أنها "السبّاقة بتأسيس المزارع النموذجية التي يُستفاد منها طبياً الى جانب تأمينها المنتجات الزراعية".

وشكر مرتضى، باسم ​وزارة الزراعة​، الآباء الكرام على جهودهم، فردّ عازار الترحيب باسم رئيس عام الرهبانية اللبنانية الأباتي ​نعمة الله هاشم​، وثمّن التعاون المستمرّ مع كوادر الوزارة بما يخدم المصلحة العامة.

وكانت جولة على مزارع البزّاق النموذجية التابعة للرهبانية، وتلتها زيارة ل​كنيسة القديس شربل​، حيث قدّم الوزير ١٠٠٠ كتاب لمكتبة الجامعة فيها.

وأكمل مرتضى جولته في زحلة بزيارة مفاجئة الى فرن ومعمل بوظة، اضافة الى معمليْ قربان وأجبان وألبان قديميْ العهد. فأثنى على استمرارية هذه المهن التي تمثّل قيمة ثقافية وتراثية للبنان، حيث تعدّ جميعها من أقدم الحرف في ​الشرق الأوسط​.