ذكرت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ​قضاء صور​، بناءً لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام، أنّه "تمّ تسجيل إصابة جديدة بفيروس "​كوفيد 19​" مؤكّدة ومثبتة مخبريًّا، وافدة من إحدى الدول الإفريقيّة، وهي الحالة الثانية الّتي كانت نتيجتها سلبيّة عند قدومها إلى ​بيروت​. من هنا التأكيد على ضرورة الإلتزام بالحجر الصحّي وإجراء الـ"PCR" عند نهاية فترة الحجر، والالتزام التام بتوصيات ​وزارة الصحة العامة​".

وأوضحت في بيان، أنّه "لم تُسجّل اليوم أي حالة مشتبه فيها حتّى ساعة إعداد التقرير. وعليه، فإنّ عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 88 مصابًا، توزّعوا على الشكل الآتي: 76 حالة وافدة من ​إفريقيا​، 3 حالات وافدة من ​أوروبا​، و9 حالات محليّة (حالة وفاة واحدة)؛ وقد تماثل 46 منهم إلى الشفاء بشكل تام".

وأشارت وحدة الكوارث، إلى "أنّها بالتعاون مع طبابة القضاء، تُتابع المرحلة الرابعة من عودة المغتربين من خلال متابعة وصولهم ومتابعة الفحوص المخبرية (PCR)، وإبلاغ البلديات باللوائح والنتائج، على أن تواكب عمليّة نقلهم إلى قراهم من خلال التعاون مع ​الصليب الأحمر اللبناني​ وفرق المستجيب الأوّل و"​جمعية الرسالة​ للإسعاف الصحي" و"​الهيئة الصحية الإسلامية​" (​الدفاع المدني​)".

وركّزت على "أنّها أيضًا تواصل جولاتها التفقديّة لمتابعة الوافدين ومدى التزامهم الحجر، حيث تُعطي التوجيهات اللّازمة بضرورة الإلتزام بالإرشادات المطلوبة"، مشدّدةً على أنّ "أي مخالفة ستلاحَق بالطرق القانونيّة المرعيّة الإجراء". وأكّدت "أنّها الجهة الوحيدة المخوّلة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحيّة المتعلقة بفيروس "كورونا" وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه فيها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، معربةً عن أملها من جميع الأهل "عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يَصدر عن هذه الوحدة".

كما نصحت جميع القاطنين في قضاء صور، "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كلّ التعليمات الصادرة عن ​رئاسة مجلس الوزراء​ وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة".