أكدت ​السفيرة الاميركية​ في ​لبنان​ دوروثي شيّا في حديث تلفزيوني انه "سيكون للبنان نقطة سوداء على سمعته بعد ما حصل أمس، وأنصح ان نضع هذا الفصل وراءنا لان لدينا مشاكل أهم يجب التركيز عليها في الوقت الحاضر".

وعن نفي ​وزيرة الإعلام​ ​منال عبد الصمد​، تقديم ​الحكومة​ إعتذار لها، قالت شيا: "للأسف أعتقد أن وزيرة الإعلام لا تملك المعلومات الكافية، لذلك سأدع الحكومة تتحدث عن نفسها"، مؤكدة أنه "تم التواصل معي بعد ظهر يوم أمس من قبل مسؤول رفيع المستوى في الحكومة، وقد اعتذر عن الحكم الغير ملائم وأكد لي أن الحكومة ستأخذ الخطوات المناسبة لحذفه".

وأضافت: "عندما ذكرت في مقابلتي مع "الحدث" أن كلام ​نصرالله​ التهديدي غير لائق وهجومي، ربما شعر ​حزب الله​ بالتهديد لأنني سلطت ​الضوء​ على أفعاله التي أثرت على ​الأزمة​ الإقتصادية"، مشيرة الى أنه "عندما نفكر في ​الفساد​ في لبنان وأزمة إنهيار العملة، كلها شكلت أزمة إقتصادية يجب التطرق اليها واعتبر أن ما حدث كله تشويش، وللأسف الأمر يؤثر على حرية الرأي والإعلام. يحاولون إسكات الإعلام في بلد معروف بحوية الإعلام وهذا أمر مثير للشفقة ولا ينتمي الى لبنان بل لدولة ك​إيران​".