أشار الوزير السابق ​ريشار قيومجيان​، إلى أن "مطلبنا الأساسي منذ البداية يتمثل بتشكيل حكومة اختصاصيين مستقلين، وأعطينا فرصة كافية للحكومة الحالية للإقلاع وإنقاذ ​الوضع الاقتصادي​ ولكننا لم نر أن هذه الحكومة تحملت مسؤولياتها".

ولفت قيومجيان، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "نحن نطالب بتغيير المنظومة الحاكمة حكومة وعهدا، فبوجود هذه الفئة الحاكمة لن نصل إلى مخرج للأزمة"، موضحاً أن "تبرير فشل هذه الحكومة لا يتم بإلقاء المسؤولية على من سبق. نحن اليوم أمام وضع خطير وهذه الحكومة أتت لإنقاذ الوضع فلم تقم بأي شيء".

كما افاد بأن "الفرصة ذهبت لأننا امام وضع معيشي اجتماعي سيء. هذه الحكومة فشلت بمعالجة الملف الاقتصادي والاجتماعي والمالي هي لم تنجز شيئا ولا تفقه شيئا ب​الأزمة​ التي نمر بها"، منوهاً بأنه "لم نتفق بعد على ارقام الخسائر مع ​صندوق النقد الدولي​ كل من المعنيين يقول بأرقام مختلفة.

وأكد قيومجيان بأنه "أنا مواطن لا أفقه بالأرقام ولكن أريد حلاً. الدولار بأكثر من 7000 ليرة واللبناني جائع والعالم طوابير امام الأفران وغدا أمام محطات البنزين ونحن على ابواب كارثة نفايات"، مشدداً على أن "هناك رئيس جمهورية مسؤول وحكومة مسؤولة وواجب مجلس النواب ان يراقب ويحاسب ويشرع قوانين والسلطة التنفيذية بيد رئيس الجمهورية والحكومة مجتمعة".

وأفاد كذلك بأنه "على "حزب الله" أن ينأى بنفسه عن مشاكل المنطقة فهو مسؤول بشكل كبير عن ما وصل إليه لبنان عبر المشاكل التي استجلبها مع الدول العربية الشقيقة وعبر قتاله في سوريا والعراق واليمن"، مشيراً إلى أن "علاقة "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" تبادل خدمات. التيار غطى الحزب في حروبه الخارجية وفي سلاحه غير الشرعي والحزب غطى التيار بملفاته التي يشوبها الفساد".