اعلنت النائبة ​بولا يعقوبيان​ عن انها توجهت "بسؤال للحكومة حول عملية التدقيق الجنائي المالي لحسابات ​مصرف لبنان​ والتي قرر ​مجلس الوزراء​ السير بها منذ عدة أشهر، وذلك بعدما أعلنت ​نقابة المحامين​ منذ أيام بأن ​وزارة المالية​ أوقفت التواصل مع شركة " Kroll " المملوكة من شركة" Duff & Phelps " التي كانت قد اختارتها لانجاز المهمة وردت ذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي".

وفي الكتاب الذي وجهته للحكومة عبر رئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​، سألت رئيس مجلس الوزراء ووزيرالمالية، عن "المرحلة التي بلغتها عملية التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان وعما اذا تم فعليا وقف التواصل مع شركة " Kroll " وبالتالي اذا كانت الحكومة عازمة فعلا على إلغاء عملية التدقيق المالي عوضا عن استبدال الشركة سالفة الذكر. فاذا كانت الحكومة مصمِّمة فعلا على إلغاء العملية، ما هو البديل الذي ستعتمده لبناء عامل الثقة للمواطن اللبناني وللمجتمع الدولي ولتبيان مكامن الخلل الحقيقية وتجنبها في المستقبل، كما ولتحديد المسؤوليات على أسس واضحة؟".

وقالت: "تمنيت على الرئيس بري احالة السؤال إلى الحكومة للجواب عليه خلال المهلة المحدَّدة في المادة 124 من النظام الداخلي ل​مجلس النواب​، وإلا اضطررت الى تحويل سؤالي هذا إلى استجواب وفقا للأصول".