أكد رئيس ​لجنة الشؤون الخارجية​ النائب ​ياسين جابر​ في تصريح بعد اجتماع للجنة حضره ​وزير الخارجية​ ​ناصيف حتي​ أنه "منفتحون على كل المناقشات التي تؤمن مصالح ​لبنان​ وتؤمن تعاون لبنان مع كل اصدقائه"، لافتا إلى انه "عمليا هذا الأمر ميسر في لبنان لكن هناك خط أحمر للأسف ليس مسموح ان يتم تجاوزه وهو موضوع المس بالوحدة الوطنية، فمن دون هذ الوحدة لا نستطيع ان نعالج شيئا لا أزمتنا المالية ولا أي أزمة أخرى".

ولفت إلى انه "طلبنا من وزير الخارجية ان يتم تطبيق اتفاقية فيينا بما يخص العمل الدبلوماسي بعد حادثة السفيرة الاميركي دوروثي شيّا"، مشددا على انه "لا نرضة ان يتدخل السفراء بالشؤون الداخلية وبنفس الوقت نتمنى ان لا يكون هناك تدخلا في أي أمر له ​حساسية​ داخلية". وأضاف "هناك اليوم فوضى في الزيارات والاجتماعات بين المسؤولين والسفراء وفي أي بلد لا يستطيع السفير ان يزور اي مسؤول من دون المرور ب​وزارة​ الخبارجية وهذا لم يكن يحصل ونأمل ان يتم تصحيحه في الايام المقبلة".

وأضاف "أطلعنا وزير الخارجية على زيارة سيقوم بها غدا ل​قوات اليونيفيل​ في الجوب وأثنينا عليها تأكيدا على اهمية وجود هذه ​القوات​ في ​جنوب لبنان​ ورغبتنا باستمرار الاستقرار".