أشار ​وزير الاقتصاد​ ​راوول نعمة​ إلى انه "نهاية الاسبوع الماضي اوقفت الافران توزيع ربطة ​الخبز​ خارج الافران، وكانوا يبيعونها بـ 1500 ليرة لبنانية لكنهم لم يوزعوا بالتالي صار هناك شح بالخبز في المناطق وبعض الافرانت باعتها بـ 2000 ليرة، وهذا سبب مشكلة على الارض وكل الناس خزنوا خبز وطحين".

ولفت نعمة، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "لدينا كميات كافية من ​الطحين​ تكفي لمدة 3 أشهر، كما أنه لدينا إذن من ​مجلس الوزراء​ شهراء 800 الف طن من الطحين عندما نشعر بنقص في الطحين وهذا غير وارد حاليا"، منوهاً بأن "يعمل مع الافران منذ 3 اشهر ويبقيهم على أدنى سعر، والخيار كان اما ان لا يكون هناك خبز، أو نؤمنه مع زيادة قليلة بالسعر".

كما أفاد بأن "ان لم تغلق الأفران أبوابها سيخسروا أموال كثيرة، وهذا ما يحدث منذ وقت"، موضحاً أن "ربطة الخبز كانت بدولار منذ 9 اشهر واليوم الدولار بـ 8500 ليرة، وهذا يعني أننا يجب أن نرى واقع الافران". ونوه بأنه "نحن درسنا طروحات وزير الصناعة عماد حب الله القاضية بدعم الصيانة لكن كيف يمكننا معرفة اذا تم تغيير قطع الغيار، أو أن اكياس النايلون تم استخدامها للخبز".

وشدد نعمة على أنه "نحن كنا أمام واقع إما رفع السعر أو أنه لا يوجد خبز"، مؤكداًَ أنه يفكر "بالمستهلك اولا لمن اما يمكننا تأمين الخبز بسعر أعلى او لا ايهما افضل؟. هذا الخيار الصعب ونحن حكومة التحديات يجب ان نصارح المواطنين بالحقيقة مهما كانت". ونوه بأنه "نعمل على الية لدعم 250 سلعة للمواطن فوق 80% مما يشتريه كل شهر على 3200 ليرة، وساعمل على الخبز لايجاد آليات اخرى لدعم المواطن ومساعدته لاننا نتفهم وضع المواطنين".