ركّزت هيئة ​قضاء بعبدا​ في "​التيار الوطني الحر​"، على أنّ "النائب ​بيار بو عاصي​ طالعنا بكلام يقيّم فيه الخسائر والربح في الحرب وفي الحكم، قائلًا: "خسرت "​القوات اللبنانية​" في الحرب وربحت في الحكم. ربح "​حزب الله​" في الحرب وفشل في الحكم. وحده العماد ​ميشال عون​ فشل في الحرب وفي الحكم".

وذكّرت في بيان، بو عاصي "الّذي لا يمكن أصلًا أن يكون معيارًا في تقييم الربح والخسارة"، بأنّ "في الحرب، باعت "القوات اللبنانية" لبنان للخارج وتواطأت مع القوى المحتلة ضدّ الشرعيّة وضدّ شعبها، الّذي مارست عليه أفظع الجرائم من قتل وفرض خوّات وفتح معارك مع ​الجيش اللبناني​ وزرع ​النفايات​ السامّة في الجبال، بعدما هرب قائدها من كلّ المناطق الّتي كان يجب أن يكون فيها في الصفوف الأماميّة دفاعًا عن الناس كما كان يدّعي دومًا. أمّا الجنرال ميشال عون ففتح معركة تحرير لبنان وبقي واقفًا وصامدًا إلى جانب الجيش والشعب العظيمَين في مواجهة الجميع، إلى أن اشتركتم بـ13 تشرين لإنهاء حالته والقضاء على كرامة شعب؛ ولكن هذا الشعب عاد وانتصر لحريّته وكرامته الّتي ما عملتم لهما يومًا".

ولفتت الهيئة، إلى أنّ "بموضوع الحكم، فإنّنا نشكر بو عاصي على اعترافه أنّ "القوات" كانت في الحكم، على رغم ادعائها المعارضة دومًا، ونكتفي بسؤاله: ماذا حققتم؟ بالله عليك أذكر إنجازًا واحدًا من وجودكم في الحكم"، موضحةً أنّ "الرئيس عون قد حارب ​الإرهاب​، وحقّق الشراكة رافضًا الالتحاق الّذي كنتم ترضون به، وقدّم ملفات إلى القضاء، وفتح معركتَي ​مكافحة الفساد​ وتغيير السياسات الماليّة على مصراعيهما"، متسائلةً: "هل تجرؤون على فعل شيء واحد من كلّ ذلك يا أصحاب مقولة "فليحكم الإخوان"؟".