علّق عضو المكتب السياسي في ​تيار المستقبل​ النائب السابق ​مصطفى علوش​، على الاجراءات والقرارات التي تتخذها ​الحكومة​، معتبرا ان "الاخطر انه لا يوجد قوى بديلة للتخلص من القوى الحاكمة الموجودة في ​السلطة​". وقال: "السلطة الفعلية يمسك بها ​حزب الله​ الذي لا يملك سوى طروحات حربية وكأنها صادرة عن مجلس حربي اكثر مما هي طروحات سياسية تستطيع ان تقدّم الخيارات للناس".

وردا على سؤال، قال: "الحكومة والسلطة غير موجودة، وفي المقابل المعارضة التي يفترض ان تقدم البديل ليس لديها رؤية على الاقل مشتركة". ولفت إلى انه "لدي قناعة ان القوى المعارضة لا تستطيع ان تلملم قواها كما يجب كي تضع رؤية مشتركة، وكلام رئيس حزب القوات ال​لبنان​ية الدكتور ​سمير جعجع​ كان واضحا منذ يومين في هذا المجال".

واذ انتقد اداء رئيس الحكومة ​حسان دياب​ وتردده، قال علوش: "رئيس الحكومة في الواقع هو ربيب هذه المنظومة السياسية الذي ربما كانت تخبئه في مكان ما. وهو ضمن هذه المنظومة السياسية ليس ظاهرا اذ ان رأيه لم يعد واضحا فيحدد موقفا ثم يبدله 180 درجة، كما يحكي الشيء ويتصرف عكسه، وتابع: "في هذه اللحظة لا ارى ان هناك رئيس حكومة في لبنان".

واذ اسف الى انه لا يوجد اي اسم بديل لتولي رئاسة حكومة جديدة، شدد علوش على ان البديل الاهم هو في ال​سياسة​ اي عكس ما يطرحه حزب الله راهنا ، معتبرا انه بالانصياع والقبول بامر واقع لا يمكن الخروج من الازمة والانهيار المالي، مكررا ان الحل سياسي انطلاقا من "مشكلة حزب الله" الموجودة في البلد، داعيا حزب الله الى التخلي عن الهيمنة على القرار الامني والسياسي.