أشار ​وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​ إلى ان "هناك غياب للعدالة في ​إيران​، ويجب أن يتوقف ذلك"، منوهاً بأن "تمديد حظر الأسلحة على إيران يجب أن يستمر، حيث أنه إذا رفعنا حظر الأسلحة عنها فستقوم بتزويد الأسلحة لأذرعها الإرهابية حول العالم".

ولفت بومبيو إلى أنه "من غير المنطقي أن تقبل الحكومات بحصول إيران على أسلحة متطورة"، موضحاً أنه "لا يجب أن نسمح لإيران بالتحول إلى تاجر سلاح والعمل على زعزعة المنطقة مجدداً". وأكد أن "طهران لم تلتزم بالقيود الحالية وما زالت تواصل ارتكاب الانتهاكات".

كما أفاد بأنه "لا يمكن الوثوق في إيران كدولة مسؤولة عندما تواصل تهديد الدول الأخرى ودعم النشاط الإرهابي"، مشيراً إلى أن "منع إيران من عمليات التفتيش النووي يناقض الاتفاق النووي".

ونوه بومبيو بأنه "أبلغنا ​روسيا​ مرارا بضرورة الخروج من ​سوريا​"، مشيراً إلى أن "روسيا ما زالت تثير المشاكل، وسنواصل الحوار معها لتغيير بعض سلوكياتها". وأكد أن "فكرة أن روسيا تعمل في أفغانستان ضد الولايات المتحدة أمر مغلوط".

ولفت كذلك إلى أنه "سنبني تحالفا دوليا ضد التهديد الصيني للعالم"، منوهاً بأنه "جادون في حماية الأميركيين والحفاظ على سلامة جنودنا من أي تهديد سواء من روسيا أو أي أحد آخر".