أعلنت قيادة الجيش ال​لبنان​ي - مديرية التوجيه، أنّ "اجتماعًا ثلاثيًّا استثنائيًّا عُقد في ​رأس الناقورة​ برئاسة قائد قوات ​الأمم المتحدة​ الموقّتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء ​ستيفانو دل كول​- Stefano Del Col، وحضور وفد من ​ضباط الجيش​ اللبناني برئاسة منسق ​الحكومة اللبنانية​ لدى قوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو؛ وذلك ضمن إجراءات مشدّدة للوقاية من وباء "​كورونا​".

وأوضحت في بيان، أنّ "الاجتماع تناول الحوادث الأخيرة الّتي حصلت على طول ​الخط الأزرق​ والخروقات البحريّة والجويّة، وأعاد الجانب اللبناني التأكيد على التزامه ب​القرار 1701​ وبمندرجاته كافّة. كما شدّد على ضرورة انسحاب العدو الإسرائيلي من الأراضي المحتلة كافّة، ومنها: المنطقة المتاخمة لشمال الخط الأزرق، ​مزارع شبعا​ وتلال ​كفرشوبا​ والقسم الشمالي من منطقة ​الغجر​، والبقعة B1 المحتلة".

ولفتت إلى أنّ "الجانب اللبناني أعاد التأكيد على ضرورة إدراج البقعة "B1" المحتلّة في التقارير والقرارات الأمميّة القادمة، أسوةً بباقي المناطق المحتلة المذكورة. وشدّد على تمسّكه بحقوقه البحريّة، وحذّر من خطورة القرار الإسرائيلي بالتنقيب في مناطق محاذية لحدوده البحريّة".