أبدى عضو "كتلة المستقبل" النائب ​محمد الحجار​، اعتقاده أنّ "رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ لن يكون رئيسًا للحكومة في ما تبقّى من عمر هذا العهد. هو أوضح شروطه، وهي ليست من باب أنّه لا يريد المساهمة بإخراج البلد من أزمته، بل هو منذ اليوم الأوّل لاسقالته قال إنّ همّه إنقاذ البلد".

وعن إمكانية ترشيحه شخصًا يدعهمه ل​رئاسة الحكومة​، لفت الحجار في مداخلة تلفزيونيّة، إلى أنّ "الحريري قال منذ زمن إنّه لا يغطّي أحدًا، وإذا لم تكن شروط النجاح متوفّرة، فلا أعتقد أنّه سيغطّي أحدًا ليترأس الحكومة". ورأى أنّ "الحلول للأزمة اليوم تبدأ بإنجاح المفاوضات مع "​صندوق النقد الدولي​". يجب الذهاب إلى تأمين مستلزمات نجاح هذه المفاوضات، ومدخلها البدء بالإصلاحات".

واشار الحجار إلى أنّه "على "​حزب الله​" أن يقدّم تنازلات لمصلحة الوطن، وعليه أن يغيّر بسلوكه في الخارج، وتهجّمه على ​السعودية​ و​دول الخليج​ لا ينفع ​لبنان​،"، مشيرًا غلى أنّه "إذا كان الصينيّون جاهزين فعلًا للاستثمار في لبنان، فأهلًا وسهلًا بهم. إذا كان لديهم مشروعًا أساسيًا في البلد يحرّك ​الوضع الاقتصادي​ "مش رح نزعل". وشدّد على "أنّنا نرى أنّ الحكومة غير قادرة على القيام بشيء، وعندما تتمكّن من ذلك سنصفّق لها".