أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار متابعة ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لخطّة عملها القاضية برصد وتعقّب وتوقيف أفراد عصابات ترویج العملات المزيّفة على جميع الأراضي اللبنانية، وبعد أن توافرت لها معلومات مؤكّدة عن قيام عصابة بترويج العملة المزيّفة في بلدة ​الخيام​، كلّفت الشعبة قطعاتها المختصّة لإجراء الإستقصاءات والتحرّيات اللّازمة لكشف هويّة أفراد تلك العصابة وتوقيفهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، ونتيجة المتابعة الميدانيّة والاستعلاميّة، تمّ تحديد هويّة اثنين من أفراد العصابة المذكورة، وهما: "ح. ج." (مواليد 1995، لبناني) و"ع. م." (مواليد 1983، لبناني)، وتبيّن أنّهما من أصحاب السوابق بجرائم سرقة، ترويج عملة مزيّفة، تزویر و​مخدرات​".

ولفتت إلى أنّ "بتاريخ 01 تموز 2020، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من توقيف المشتبه بهما من خلال عمليّة نوعيّة ومتزامنة في بلدة ​عيترون​ الجنوبية"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيش منزليهما، عُثر على: 4 أوراق نقديّة من فئة مئة دولار مزيّفة، 38 ورقة نقديّة من فئة خمسين دولار مزيّفة، ورقة نقديّة من فئة مئتي يورو مزيّفة، ورقة نقديّة من فئة مئة يورو مزيّفة، 12 ورقة نقديّة من فئة عشرين ألف ليرة لبنانية مزيّفة، مبلغ مالي قُرابة 5 ملايين ليرة لبنانية وهاتفين خلويين".

وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بترويج العملة المزيّفة، وأنّهما يستحصلان عليها من بلدة ​بريتال​"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورّطين".