لفت مستشار رئيس ​الحكومة​ السابق ​سعد الحريري​، ​نديم المنلا​ إلى ان "​الدولة​ و​وزارة​ المال تصرف حاليا بحساب مفتوح وتطلب من ​المصرف المركزي​ تمويلها، فكفانا تكاذب على الناس"، مشيرا إلى ان "هذه الحكومة تنتقد حاكم مصرف ​لبنان​ الاثنين وتجتماع معه الثلاثاء وتطلب منه القيام بالامور التي انتقدتها في اليوم السابق".

واعتبر في حديث تلفزيوني انه "على جميع فرقاء ​المجتمع اللبناني​ ان يشاركوا في الحل بما فيهم ​مصرف لبنان​ و​المصارف​ والمودعين والدولة".

من جهة أخرى، لفت إلى ان "​الصين​ هي الشريك الاساسي للبنان بعملية الاستيراد، و​العراق​ شريك اساسي في التصدير ولكن هذا لا يمنعنا ان نوضح بعض النقاط وحسنا تفعل الحكومة بالانفتاح على اي دولاة"، وقال: "الصين تقول انها تريد تمويل مشاريع انمائية، إلا ان هذه المشاريع لا تحل مشكلة لبنان الحالية التي هي مشكلة السيولة إلا اذا كانت مستعدة ان تضخ سيولة في المصارف".

وأوضح ان "لبنان مستعد ان يصدّر للعراق اكبر كمية ممكنة من الغذاء لكن الحكومة لم تطلعنا على الآلية التي ستتم"، مشددا على ان "التعاون مع العراق كان ولا يزال مصدر ترحيب اساسي لجميع الفرقاء السياسيين في لبنان".