أكد وزير الصناعة الدكتور ​عماد حب الله​، خلال افتتاحه سوق المزارع "خيرات جبل عامل"، الذي ينظمه الاتحاد التعاوني الاقليمي في جنوب ​لبنان​ وجمعية الشجرة ​الطيبة​، "الحاجة اليوم أكثر من أيّ وقت مضى، إلى نشاطات اقتصادية – اجتماعية، ومبادرات تضامنية - تعاضدية مماثلة من أجل تخفيف وطأة صعوبة المعيشة والغلاء الفاحش، عن كاهل المواطن الذي يجهد لتأمين لقمة عيشه بكرامة وعزّة نفس، وقد قلنا اننا سنتجه شرقا وها نحن نتجه شرقا، ومصلحة لبنان واللبنانيات واللبنانيين هي العليا".

ولفت حب الله الى انه "ثمةَ قاعدةٌ واحدةٌ لا غيرَ في كلِّ ​العلوم​ِ والمعارف، وهذه القاعدةُ عنوانُها ​الإنسان​، فعقلُ الإنسانِ هو أصلُ كلِّ أنواعِ العلوم، من علومِ الصناعةِ إلى علومِ التكنولوجيا، ومن الرياضياتِ إلى الهندسةِ، ومن علومِ الحسابِ إلى علومِ الزراعةِ والذرَّة، فكل هذه العلومِ أبدعَها عقلُ الإنسانِ، وتفكيرُ الإنسانِ، وتجربةُ الإنسانِ، وخبرةُ الإنسان، فالإنسان هو ثروةُ نفسهِ، وأصلُ الثروةِ هو عقلُ الإنسانِ ذاتهِ، واليوم نمر في فترةٍ عصيبةٍ، لا تشبهُها أيُّ فترةٍ أخرى منذ مائةِ سنةٍ، منذ فترةِ المجاعةِ التي عرفَها ​اللبنانيون​ في الحرب العالمية الأولى، ماذا نفعل؟ ماذا نعمل؟ كيف يمكنُ أن نواجهَ هذه الفترةَ السوداءَ وننتصرَ عليها؟ كلنا يسألُ هذه الأسئلةَ، وكلنا يتساءلُ ماذا عن اليومِ التالي؟ اليومُ التالي ليس بالضرورةِ أن يكونَ دهراً علينا، بل نحولَهُ إلى فرصةٍ لنتغلبَ عليه، كيف ذلك؟ من خلالِ أن نأكلَ مما نزرع".

وشدد حب الله على ان "​وزارة الصناعة​ تشدد على التقيّدِ بالمواصفاتِ في الانتاجِ والتتبّعِ والتعبئةِ والتوضيبِ والتغليفِ وسلامةِ الغذاءِ كمبدأ أساسي يجب الالتزام به، وكلّها عناصرٌ مكمّلةٌ لبعضِها البعض، وتبدأ بالتوعيةِ والارشادِ، كما تعملُ الوزارةُ على ترسيخِ جودةِ الانتاجِ والمنتجاتِ الصناعيةِ، وصولاً إلى ​تحقيق​ ​الأمن​ الغذائي".