ذكرت صحيفة "​وول ستريت جورنال​" بأن عشرات الدبلوماسيين الأميركيين مع أسرهم يغادرون ​السعودية​ نهاية هذا الأسبوع وسط ارتفاع معدلات الإصابة ب​فيروس كورونا​ في المملكة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين مطلعين، أنه من المخطط أن يسافر الدبلوماسيون برحلة عودة إلى الوطن بعد أن وافقت ​وزارة الخارجية​ الأسبوع الماضي على المغادرة الطوعية للموظفين غير الأساسيين في السفارة. وأضاف مسؤولون أنه من المتوقع أن يغادر مزيد من الدبلوماسيين السعودية في الأسابيع المقبلة.

ووفقا للمسؤولين فإن ما لا يقل عن 30 موظفا في ​السفارة الأميركية​ في ​الرياض​، معظمهم من غير الأميركيين، مصابون بالعدوى، على الرغم من أنهم عملوا في الغالب من المنزل منذ اذار.

وفي حزيران توفي سائق للسفارة بسبب الفيروس، وفي وقت لاحق حرم أحد أفراد عائلة دبلوماسي أميركي من الرعاية الطبية الطارئة في أحد المستشفيات، مما استدعى تدخل السفارة، حسب الصحيفة.

وكانت صحيفة "​نيويورك تايمز​" قد نشرت قبل أيام تقريرا تحدثت فيه عن مخاوف بشأن ​سلامة​ الدبلوماسيين الأميركيين في السعودية، مشيرة إلى تفشي فيروس كورونا داخل مجمع السفارة الأميركية مترامي الأطراف في الرياض.