أكد عضو ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​بلال عبدالله​ خلال لقاء رافض ل​سد بسري​ "اننا كنواب، نعكس نبض أهلنا. ونحن كنا ولفترة طويلة في نقاش داخلي، وأشكر كل رفاقنا الذين تابعوا معنا هذه الملفات وكانوا يزودونا بالمعلومات الدقيقة، لأنه ليس عيبا إننا كنا في موقع وانتقلنا إلى موقع آخر في هذا الملف، شرف لنا إننا في الوقت المناسب اتخذنا القرار المناسب، وهذا الموضوع لا علاقة له لا بشعبوية ولا بأي آخر. ولكن صوت الناس وانتفاضتها عجل في قرارنا، و​النقاش​ فى هذه الفترة كان مع رئيس الحزب ومع النائب ​تيمور جنبلاط​ وبلديات المنطقة والناشطين في ​المجتمع المدني​".

أضاف: "هناك حديث عن إيصال ​مياه الشفة​ إلى ​بيروت​ والضاحية، وجميعنا نسمع الشحن في هذا الاتجاه والتحريض، إننا بموقفنا نحرم نصف ​لبنان​ من ​المياه​، علما أن هناك موارد مائية أخرى ومشاريع أخرى".

وفي الشق السياسي، اكد انه "سنستمر حتى النهاية، وموقفكم كبلديات ومجتمع مدني يدعم مواجهتنا السياسية لمجموعة المصالح التي اعتبرت أن ​السدود​ هي الحل. مع العلم انه من خلال تجربتنا في لبنان السدود كانت فاشلة".

وختم: "نحن بتوجيه من رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ كان لنا الشرف أن نتقدم باقتراح القانون لهذا الموضوع والذي هو المخرج الوحيد، واعتمدنا على قانون موجود. نحن وإياكم جبهة واحدة لحماية هذه المنطقة، ولإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال وضخ ​القروض​ بمشاريع، في وقت ينهار فيه مجتمعنا، نحن اليوم في عمق المستنقع، وبحاجة لتخفيف اي قرض، فالمهمة الحالية بالنسبة إلينا متابعة هذا الجهد".