اكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ على ضرورة "ايلاء طب الاسنان واحتياجات المهنة في ظل الظروف الاقتصادية المزرية اهتمام المعنين في الوزارات المختصة، للتخفيض من الأعباء عنهم خاصة مع تدني العملة الوطنية واحتساب مواد وادوية طب الاسنان على ​سعر الدولار​ المرتفع، الأمر الي انعكس سلباً على علاج المواطنين، وعلى عدم توفير الادوية والمستلزمات المطلوبة. لذلك نرى ان مطالب نقابتي طب الاسنان في ​بيروت​ والشمال محقة ويجب التعاطي معها بجدية وبسرعة".

وتأتي تصريحات هاشم، بعد اجتماع مع نقيبي طب الاسنان في بيروت والشمال الدكتور روجيه روبير والدكتورة رولى خلف في ​المجلس النيابي​، اللذين طالباه "باعتبار طب الاسنان احد اعمدة القطاع الطبي ولا بد من ان يتم التعاطي مع مستلزمات المهنة كضرورة صحية وطنية لان الفم مدخل صحة الانسان ولتستمر المهنة بخدمتها الانسانية والصحية لا بد من اعتماد المبدأ الذي تم اقراره لاستيراد الأدوية و​المستلزمات الطبية​".

ولفت النقيبان إلى أنه "من مسؤولية الوزارات المعنية وحاكمية ​مصرف لبنان​ تأمين الاعتمادات والتي تعتبر محدودة وزهيدة مقارنة مع غيرها من القطاعات". وتم الاتفاق على متابعة مطالب النقابيين، في حين أجرى هاشم اتصالات برئيس الحكومة ​حسان دياب​ و​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ لاستكمال الخطوات اللاحقة وصولاً للغاية المطلوبة الا وهي خدمة الانسان.