استقبل مفتي ​الجمهورية​ ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في ​دار الفتوى​، وزيرة ​الشباب​ و​الرياضة​ فارتينيه أوهانيان ونواب "كتلة الأرمن".

بعد اللقاء أكد النائب ​هاغوب بقرادونيان​ على "ضرورة الحفاظ على وحدة البلد أرضا وشعبا ومؤسسات، بعيدا عن كل أنواع التشنج والكلام الطائفي، وضرورة رأب الصدع لعدم الوقوع في مطبات قد تؤدي إلى فتنة، فالفتنة بلا شك تؤدي إلى انهيار الوطن".

ولفت بقرادونيان الى انه "عندما نتحدث عن العلاقات التاريخية بين ​الإسلام​ والأرمن، هي علاقات لم تبدأ في لبنان، بل تعود إلى القرون الماضية، ويجب الابتعاد من بعض الأصوات الشاذة التي سمعناها ضد الطائفة الأرمنية، وتحويل موضوع ​الإبادة الأرمنية​ إلى موضوع خلافي بين ​السنة​ والأرمن. فلا مرة نحن بتاريخنا اعتبرنا أن ارتكاب وتنفيذ الإبادة الأرمنية كانت لأسباب دينية، لا بل قلنا ونكرر بأنها كانت لأسباب سياسية ولا دخل للاسلام ولا للسنة، لا في الإبادة ولا في الجريمة، هذا الموضوع خارج إطار ما بين الطائفتين السنية والأرمنية في لبنان والخارج، وهذا الموضوع تاريخي ونناقشه في ​السياسة​، ولم ولن ننجر إلى أي من أنواع الفتنة، ولبنان في هذا الوضع الصعب علينا أن نتكاتف ونعود إلى العقل والعقلانية لنتمكن من إيجاد بعض الحلول أو ما تبقى منها لإنقاذ الوطن من هذا الوضع الصعب".