أعرب عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​فادي سعد​، عن أسفه الشديد لـ"ما شهده الشارع العام لمدينة ​البترون​ من اعتداء على مواطنين أرادوا التضامن سلميًّا مع الناشط بيار حشاش، الّذي تمّ توقيفه وهو يخضع للتحقيق في مخفر درك البترون".

ولفت في بيان، إلى أنّ "باسمي وباسم أهالي منطقة البترون، أتقدّم بالاعتذار من شربل قاعي وروي كيروز، اللذين تعرّضا للاعتداء والضرب على بُعد أمتار من مكاتب ​القوى الأمنية​ و​الجيش اللبناني​ في سراي البترون، على خلفيّة تنظيم تحرّك سلمي للتعبير عن موقف أو رأي"، موضحًا أنّ "ما حصل نضعه برسم وزير الداخلية و​البلديات​ و​الأجهزة الأمنية​ المولجة حماية المواطنين والمحافظة على سلامتهم وأمنهم".

وأكّد سعد أنّ "ما حصل لا يشبه البترون ولا حضارتها، وهي الّتي لطالما تغنّينا بها مرتعًا للحرية. وحادث الاعتداء غريب عن شيَم أهل البترون الّذين عرفوا بتكريمهم للضيف واحتضانهم لكلّ زائر، ولن نسمح بتشويه صورة منطقتنا وعاصمتها مدينة البترون مِن قبل الطارئين على الساحة السياسيّة في المنطقة". وركّز على أنّ "في النهاية، الجميع يرحلون والبترون تبقى، وتبقى كما كانت على مرّ السنين تفتح حضنها لكلّ زائر أو مواطن من أي منطقة أو بلدة لبنانيّة".