ركّز رئيس مكتب رئاسة الجمهورية في ​إيران​، ​محمود واعظي​، خلال لقائه مبعوث الرئيس الفنزويلي الخاص خورخي ماكيز، على أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ تسعى من خلال الحظر والضغوط وراء التآمر ضدّ الشعوب والحكومات المقاومة والحرة في أرجاء العالم".

ووصف اللقاءات والمشاورات بين المسؤولين الايرانيّين والفنزويليّين، بأنّها "بنّاءة وإيجابيّة في مختلف الصعد"، مؤكّدًا أنّ "إيران تكنّ دومًا الاحترام إلى ​فنزويلا​ حكومةً وشعبًا، وترحّب بتنمية العلاقات والتعاون مع هذا البلد". ولفت إلى أنّه "ينبغي على ​طهران​ وكركاس من خلال التنسيق وتوسيع العلاقات الثنائيّة، ألّا تسمحا للأعداء بعرقلة تقدّم ورخاء شعبَيهما"، مبيّنًا أنّ "إرادة إيران قائمة على دعم حكومة فنزويلا القانونيّة، ومساعدة الشعب الفنزويلي في حلّ مشاكله".

من جهته، أشار ماكيز خلال اللقاء، إلى أنّ "طهران وكركاس تجمع بينهما علاقات مميّزة، ونحن نثمّن على الدوام دعم ومساعدة الاخوة الإيرانيّين، كما ندعو إلى تنمية العلاقات الشاملة بين البلدين"، مشدّدًا على أنّه "لا توجد قوّة خارجيّة اليوم قادرة على منع الشعوب الحرّة بما فيها الشعبان الإيراني والفنزويلي، من تحقيق أهدافها".