فازت ​الجامعة اللبنانية​ بـ"ذهبية وفضيّتان" في معرض الاختراعات – ​تركيا​ 2020 (INVENTIONS VS CORONA) الذي نُظّم عبر ​الإنترنت​ في حزيران ٢٠٢٠ برعاية وإشراف الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (International Federation of Inventors Associations – IFIA). دورةُ هذا العام من المعرض خُصّصت لتقديم ومناقشة مشاريع اختراعات تتعلق بمواجهة ​فيروس كورونا​ والحدّ من انتشاره، ووصل إلى التصفيات النهائية 204 مشاريع من بين 1800 مشروع قُدّم إلى المعرض.

وأعلنت لجنة المهرجان النتائج النهائية وسُلّمت الجوائز إلى الفائزين عبر الإنترنت بتاريخ 6 تموز 2020، وفاز موسى سويدان – مدرّب إداري في كلية التربية – بجائزتين ذهبية وفضية عن تطويره "روبوت" لحماية كبار السنّ و​الأطفال​ من فيروس كورونا وتعديله برمجيًّا لتتبّع حركتهم من خارج المنزل عبر ​الهاتف​ ​الخلوي​، إضافة إلى تزويده ببرامج قراءة القصص التفاعلية للأطفال.

كما فاز خريج كلية الآداب و​العلوم​ الإنسانية في الجامعة اللبنانية نبيل عقيل – اختصاص تكنولوجيا التعليم عن بُعد – بالجائزة الفضية عن اختراعه جهازًا لقياس حرارة الأشخاص عن بُعد (Unattended Electronic thermometer).