وجه عضو كتلة ​الجمهورية القوية​ النائب ​بيار بو عاصي​ دعوة لرئيس تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​جبران باسيل​ لزيارة عالم الواقع، معتبرا أنه "أتأمل تشريفك مع من ترغب الى زيارة لعالم الواقع لاطلاعك على بعض معالمه، في عالمك الغريب، وكما صرحت لوكالة رويترز، فإن لبنان يواجه حصارا ماليا تفرضه القوى الدولية".

واعتبر بو عاصي أن "في عالم الواقع، وبعد تسلمك ل​وزارة الخارجية​ لدورتين متتاليتين، لم يعد لدينا صديق في العالم. وبسبب التوتر الدائم المفروض منك ومن حليفك ​حزب الله​، توقفت الاستثمارات الخارجية وتوقفت ​السياحة​ وحتى تحويلات اللبنانيين بالخارج انخفضت لاقل من الثلث وتراجع النمو من 8% الى 1%. الاغرب انك تدعي إبعاد البلاد عن الفوضى الناجمة عن الانهيار الاقتصادي الذي تسببت به أنت وحلفاؤك".

ولفت إلى أنه "في عالمك الخاص، تؤيد المفاوضات مع ​صندوق النقد الدولي​ متأملا أن يضغط على الدولة لإجراء اصلاحات لبنان بحاجة اليها. وتتنصل، من تمثيل تيارك في الحكومة الحالية ومن مسؤوليتك في ما آلت اليه الامور"، وفي عالم الواقع، يبقى قطاع الكهرباء الذي أمعنت افسادا به لمدة 10 أعوام حين كان تحت سلطتك المباشرة، هو أولى الاولويات للاصلاح. لا يكفي ان تتنكر لمستشارك الوزير ريمون غجر كي تصبح غير شريك في الحكومة الحالية، التنصل من المسؤولية كما حرف الأنظار من خلال نظرية المؤامرة وتجهيل الفاعل لن يجدياك نفعا بعد اليوم".