أشار ​وزير الخارجية​ الأميركي مايك بومبيو، إلى ان "حزب الله منظمة إرهابية وندعو كل الدول لتصنيفه إرهابيا، ونحاول منع ​إيران​ من بيع ​النفط​ الخام لحزب الله، ونحن نعمل ما في وسعنا لتفعيل العقوبات ضد عناصر حزب الله اللبناني". وأكد أن "الولايات المتحدة ستساعد لبنان على الخروج من أزمته"، منوهاً بأنه "لا نقبل أن يتحول لبنان لدولة تابعة لإيران".

وأوضح بومبيو أنه "على ​الصين​ مصارحة العالم بحقيقة ​فيروس كورونا​، فالحزب الشيوعي أخفى حقيقية فيروس كورونا لمدة 6 أشهر"، متوجهاً بالشكر لكل من "غوغل" و"​فيسبوك​" لعدم تقاسمهما المعلومات مع ​الحكومة الصينية​". ونوه بأن "​واشنطن​ تندد باغتيال هشام الهاشمي في ​العراق​، الذي كان عملا مروعا"، لافتاً إلى أن "الصين و​روسيا​ و​النظام السوري​ منعوا تدفق المساعدات ل​سوريا​".

كما أفاد بأنه "لو غرق خزان النفط "صافر" في ​البحر الأحمر​ ستحدث كارثة بيئية كبرى"، مشدداً على أنه "على ​مجلس الأمن​ تمديد حظر الأسلحة على إيران لمنع حدوث نزاعات في المنطقة". وشدد على أن "منظمة الصحة العالمية لم تقم بتطبيق الإصلاحات اللازمة"، لافتاً إلى أنه "نعمل على إعادة فتح الاقتصاد الأميركي في أسرع وقت"، منوهاً بأن "الولايات المتحدة كانت رائدة في مكافحة جائحة كورونا".

ولفت إلى أنه "سنجري مباحثات مع الشركاء الأوروبيين للرد على تهديدات الحزب الشيوعي الصيني"، مشيراً إلى أنه "ليس لدي أي تعليق فيما يتعلق بانفجار "نطنز​​​​​​​".