أشارت وزيرة المهجرين ​غادة شريم​ إلى أنه "نحن في اول مرحلة مرت علينا في الحكومة، كان لدينا تحديات كبيرة على صعيد الخطة البيئية و​الكورونا​ واليوروبوند، واليوم انتقلنا للاصلاحات الملموسة التي يجب ان يشعر بها المواطنين"، لافتةً إلى أنه "بالأمس كان هناك مجلس ادارة ​كهرباء لبنان​ وقريبا سندخل الى اجراءات جيدة".

وأوضحت شريم، خلال حديث تلفزيوني، أن "هناك موضوع التحقيقات الجنائية التي نحرص عليها ونحن في جلسة الثلاثاء اكدنا عليها بالاجماع في ​مجلس الوزراء​، والمتبقي اختيار الشركة"، منوهةً بأنه "نحن بانتظار التقرير ليبنى على الشيء مقتضاه، بعد أن تجاوزنا اللغط على التدقيق. تم طرح اسامي شركتين او ثلاث لكن دعونا نرى على ماذا يمكن ان نرسي في النهاية".

كما أفادت بأنه "نحن ننتظر التقارير كي نكون على بينة من حقائق الشركات". وأكدت أنه "بالنسبة للدولار هو مرتبط بالثقة وبضخ الدولارات في السوق ونحن كما معظم الناس في لبنان، اكيدون ان الدولار الذي يتم الكلام عنه هو دولار سياسي. نحن دولارنا ليس بهذا الحجم، لكن مناخ الثقة غير موجود بنسبة 100%، وضخ الدولارات كذلك، لكن هناك بوادر، والـ 1500 ليرة تغطي كمية معينة من المعيشة من المعاملات في البنك والايجارات والسلة الغذائية التي تم تسعيرها على سعر معين".

ونوهت شريم بأنه "لا يمكننا القول ان معيشتنا تعتمد 100% على السوق السوداء. هنا نأخذ خطوات قدر الامكان ووجود المغتربين وفتح المطار من المفترض أن يسهمان بخفض ​سعر الدولار​ في السوق"، متمنية على وسائل الإعلام ورواد ​مواقع التواصل الإجتماعي​، "أن يقدموا صورة ايجابية للمغتربين، كي يحمسوهم للقدوم إلى لبنان، حيث أننا نريد مساعدة بعضنا ولا نريد القول اننا نريد ان نذر الرماد في العيون".

وشددت كذلك على أنه "بالنسبة الحكومة، نحن اتينا لنبقى، وطالما نحن موجدون، طالما نحن متحملون للمسؤولية ونحن نحاول على اكثر من صعيد"، لافتةً إلى أنه "إذا كان خروجنا من الحكم يحل المشكلة، فنحن مستعدون للخروج، لا أحد مننا متمسك بهذا القدر".