سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء 55 ألف إصابة جديدة ب​فيروس كورونا​ المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع ​الإصابات​ والوفيات الناجمة عن "كوفيد-19".

وأظهرت بيانات "جونز هوبكنز" حتّى ​الساعة​ 20,30 (00,30 ت غ الخميس) أنّ إجمالي عدد المصابين بـ"كوفيد-19" في ​الدولة​ الأكثر تضرراً بالوباء ارتفع إلى 3,046,051 شخصاً، توفي منهم لغاية اليوم 132,195 شخصاً بينهم 833 فارقوا ​الحياة​ في غضون ​الساعات​ الأربع والعشرين الماضية.

والولايات المتّحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول ​العالم​، البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات.

غير أنّ هذه الأرقام، وعلى الرّغم من ضخامتها، تبقى في نظر خبراء الأوبئة دون الأعداد الحقيقية، والسبب في ذلك هو الصعوبات التي كانت تعترض عمليات الخضوع للفحوصات المخبرية خلال شهري آذار ونيسان.

ومع استمرار الرئيس ​دونالد ترامب​ في التقليل من خطورة الوباء وعدم وضعه كمامة ومخاطبته تجمّعات كبيرة وتأكيده أنّ التوصّل إلى لقاح بات على بُعد شهور فقط وتأكيده أنّ "99 بالمئة" من الحالات ليست خطيرة، بدأ سخط المسؤولين المحليّين بالتصاعد.